منتديات استيك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات استيك

    صور جميلة للملائكة

    devilshark7
    devilshark7
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 97
    تاريخ التسجيل : 23/01/2008

    صور جميلة للملائكة Empty صور جميلة للملائكة

    مُساهمة من طرف devilshark7 الجمعة مايو 09, 2008 2:15 am

    معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله


    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة
    التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ
    حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة
    الإعجاز العلمي والحقيقة :

    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد
    الملائكة وتقول: تركناهم
    يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله
    صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات
    الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك
    اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله
    لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه
    سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا
    كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم
    مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط
    وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول
    المثل العامي المصري العين عليها حارس.

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ
    يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم
    النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
    >>والمسلمات


    _________________
    the shark
    m_hadhood
    m_hadhood
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 32
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : برامج\اسبورت
    المزاج : عال
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    صور جميلة للملائكة Empty رد: صور جميلة للملائكة

    مُساهمة من طرف m_hadhood الجمعة مايو 23, 2008 12:17 am

    شكرا لك يا عمووور

    وبارك الله فيك
    ونفع بك المسلمين جميعا ان شاء الله
    devilshark7
    devilshark7
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 97
    تاريخ التسجيل : 23/01/2008

    صور جميلة للملائكة Empty رد: صور جميلة للملائكة

    مُساهمة من طرف devilshark7 الأحد مايو 25, 2008 11:30 am

    امين يا رب...


    _________________
    the shark
    avatar
    leedoz

    عدد الرسائل : 1
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 02/08/2008

    صور جميلة للملائكة Empty رد: صور جميلة للملائكة

    مُساهمة من طرف leedoz الأربعاء أغسطس 06, 2008 4:54 pm

    امين يا جميل ..
    وموضوع بجد هائل وتستحق الشكر عليه ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 07, 2021 4:42 am